رئيسي >> التراث الشعبي >> 5 طرق يمكنك من خلالها توقع الطقس

5 طرق يمكنك من خلالها توقع الطقس

الطقس - المزارعين

لا تدعها تمطر في موكبك أو يوم الشاطئ! تحقق من أقوال الطقس هذه ثم احفظها في الذاكرة. دعنا نعرف مدى دقتها أيضًا.

واحد. على أمل أن يكون يوم جميل وجاف ؟ تحقق من وجود ندى على العشب. وفقًا لتقاليد الطقس:

عندما يكون الندى على العشب
المطر لن يأتي أبدا.
عندما يجف العشب في ضوء الصباح ،
ابحث عن المطر قبل الليل.



لماذا ا؟ إذا كان للندى الوقت الكافي للتشكل على الأرض طوال الليل ، فهذا يعني أن الليل كان صافًا بدون أي غيوم. تسمح السماء الصافية للأرض بأن تبرد ، ويتكثف الماء على شكل ندى (أو صقيع في الأوقات الباردة من السنة). إذا كان الليل غائمًا ، فإن الغيوم تعمل كحاجز حراري يحافظ على الحرارة ولا يسمح بتكوين الندى. يفترض هذا القول أنه إذا كانت سماء الليل صافية ، فسيكون اليوم التالي خاليًا من السحب.

اثنين. ذيول لها. لا ، نحن لا نتحدث عن العملات المعدنية. نحن نتحدث عن الخيول والماشية. وفقًا للتقاليد:

ذيول تشير إلى الغرب ،
الطقس في أفضل حالاته.
ذيول تشير إلى الشرق ،
الطقس هو الأقل.

إذا كان بإمكانك تحديد مكان بقرة أو حصان ، لاحظ الاتجاه الذي تواجهه ذيولها. لاحظ الناس أن الأبقار والخيول تفضل ألا تهب الرياح على وجوههم ، لذلك عادة ما يقفون وظهورهم في مواجهة الريح. نظرًا لأن الرياح الغربية تعني عادةً وصول أو استمرار الطقس المعتدل والرياح الشرقية عادةً ما تشير إلى وصول أو استمرار الطقس غير المستقر ، فإن الذيل يعد وسيلة جيدة مثل أي معرفة بحالة الطقس خلال الساعات القليلة القادمة.

3. ضباب الصيف يعني أن الطقس المعتدل في طريقه . يتكون الضباب من قطرات الماء المتكثف التي تنتج عن تبريد الهواء لدرجة أنه لم يعد قادرًا على الاحتفاظ بأبخرة الماء. في الصيف ، يمكن أن يبرد الهواء بدرجة كافية فقط إذا كانت سماء الليل صافية بدرجة كافية بحيث يمكن إشعاع الحرارة في الفضاء. إذا كان الليل غائمًا ، فإن الغيوم تعمل بمثابة بطانية لإبقائها بالداخل. إذا رأيت ضبابًا خلال فصل الصيف ، فهذا يعني عادةً أن اليوم التالي سيكون صافياً. ها هي القافية:

ضباب الصيف للمعرض ،
ضباب شتوي للمطر.
حقيقة في كل مكان ،
في وادي أو سهل.

أربعة. فكر في السمك . هناك العديد من أقوال الطقس التي ترتبط بالأسماك. إذا كنت تصطاد ، فأنت تعلم أن الطقس هو عامل في مدى نجاحك (أو عدم نجاحك) في ذلك اليوم. هذا العلم له علاقة بالتراوت. يقول المثل:

سمك السلمون المرقط يقفز عالياً ،
عندما يكون المطر قريبًا.

الاعتقاد وراء هذا العلم هو أنه عندما ينخفض ​​ضغط الهواء ، تبدأ الغازات الناتجة عن تحلل المادة النباتية ، الموجودة في قاع البحيرة أو جسم الماء ، في الانطلاق. هذا ، بدوره ، يتسبب في إطلاق الكائنات الحية الدقيقة الدقيقة التي تعيش في هذه النباتات في الماء ، مما يؤدي إلى نوبة جنون تغذية بين الأسماك. يتسبب هذا الجنون أحيانًا في بدء الأسماك الصغيرة والأسماك الكبيرة في القفز. هكذا القول.

5. إذا صاح الديك عند الذهاب إلى الفراش ، فقد تنهض برأس مائي. يعتقد الكثير من الناس أن الحيوانات ، وخاصة الطيور ، يمكن أن تشعر عندما يكون هناك انخفاض في ضغط الهواء. لاحظ الناس أن اقتراب العاصفة يجعل الطيور قلقة. وعندما لا يستطيع الديك الراحة ، يميل إلى الصياح أكثر.

كيفية إبعاد السناجب عن الحديقة

هل سبق لك استخدام إشارات من الطبيعة للتنبؤ بالطقس؟ شارك تجاربك أدناه.